recent
أخبار ساخنة

الجوازات السعودية تطلق تعميم جديد لجميع الوافدين بخصوص تأشيرات العمالة الوافدة للعام الجديد 2022



أطلقت المديرية العامة للجوازات السعودية ، صباح اليوم ، تعميما عاجلا للغاية لجميع القادمين والمقيمين في المملكة العربية السعودية ، بشأن التعليمات الجديدة لتأشيرات الهجرة للعام الجديد 2022.


الجوازات السعودية تطلق تعميم جديد لجميع الوافدين بخصوص تأشيرات العمالة الوافدة للعام الجديد 2022


وبحسب نشرة الجوازات السعودية ، أكد مكتب الجوازات العام في المملكة العربية السعودية أن أصحاب العمل في السعودية لا يكتفون بمنح تأشيرة "خروج نهائي" للعمال الأجانب ، بل يلتزمون بها حتى مغادرتهم المملكة.


وقالت "إذا كان أصحاب العمل لا يعرفون مكان إصدار تأشيرة الخروج النهائي للعمال ، فعليهم إلغاء التأشيرة وتسجيل (بروتوكول الغياب)".


"يمكن لصاحب العمل إصدار تقرير غياب آلي عن طريق (مبشر) بشروط أهمها أن هوية المقيم سارية المفعول والتقرير مرة واحدة فقط لكل كفيل ويمكن إلغاء محضر الغياب خلال 15 يوماً فقط من خلال خدمة توصّل (أبشر) ، ولم يصدر العامل تأشيرة خروج نهائية للعامل ، وإذا تجاوز تقرير الغياب 15 يومًا ، فلن يتم إلغاؤه إلى الأبد.


وبعد فحص جوازات السفر ، أوضح أنه "يمكن لأصحاب العمل استخدام خدمة التأشيرات (الخروج النهائي) لفترة تجريبية مدتها 90 يومًا لعاملات المنازل من خلال منصة (أبشر) الإلكترونية لمن لم تصدر لهم بطاقة إقامة".


ما هي شروط تأشيرة المهاجرين 2022


من جهتها ، أكدت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية ، صباح اليوم ، أن "الشروط المحددة للتأشيرة تنص على:


  1. يجب ألا يتجاوز العدد الإجمالي للعمال المنزليين وغير المنزليين 100.
  2. ألا يكون العامل مسجلاً على أنه متوفى أو غائب عن العمل أو خارج المملكة ، وأن يكون سجل العامل خالٍ من المخالفات المرورية.
  3. يجب أن تكون صلاحية جواز سفر العامل 60 يومًا أو أكثر ".




google-playkhamsatmostaqltradent