recent
أخبار ساخنة

ماهي ملفات dll وما هي مشاكل والحلول وما فائدة منها 2022

وهي اختصار لكلمة Dynamic-link library. ويعني الملف المرتبط ديناميكيًا باللغة العربية. امتداد هذه الملفات هو ".dll". ملف dll هو برنامج صغير أو مكتبة تعليمات برمجية صغيرة يمكنك الاتصال بها عند الطلب من برنامج أو لعبة قابلة للتنفيذ عندما تحتاج إليها.


ماهي ملفات dll وما هي مشاكل والحلول وما فائدة منها
 ماهي ملفات dll وما هي مشاكل والحلول وما فائدة منها


ماهي ملفات dll


ملفات dll : هي اختصار لكلمة Dynamic-link library. ويعني الملف المرتبط ديناميكيًا باللغة العربية. امتداد هذه الملفات هو ".dll". 


ملف dll هو برنامج صغير أو مكتبة تعليمات برمجية صغيرة يمكنك الاتصال بها عند الطلب من برنامج أو لعبة قابلة للتنفيذ عندما تحتاج إليها. 


يؤدي ملف dll وظيفة مهمة ، وهي إنشاء برنامج قابل للتنفيذ ".exe" أو لعبة تستخدم أدوات معينة مثل الطابعات والأدوات الأخرى .. ويمكن أيضًا استخدامه لتنفيذ مجموعة من الأكواد وأمرها. 


مثال على ذلك هو برنامج أو لعبة تحتاج إلى التثبيت في مكان فارغ على الجهاز ، لذلك تستدعي ملف dll الذي يحتوي على الأوامر اللازمة. يخبر البرنامج أو اللعبة بالمكان الذي توجد به مساحة خالية .. وبالتالي يكون حجم البرنامج أو اللعبة أصغر لأنه يحفظ أوامر الكتابة الموجودة بالفعل على الجهاز 


يمكن استخدام هذه الملفات بواسطة برامج متعددة في نفس الوقت. وتستخدم هذه الملفات على نطاق واسع في البرامج نظرًا لسهولة تحديثها .. على سبيل المثال عند تحديث أحد البرامج ، بدلاً من إعادة كتابته مرة أخرى .. فقط قم بتحديث ملفات dll في البرنامج المسؤولة عن بعض الوظائف.



أنواع أخرى من ملفات DLL:


  1. ملفات .ocx "عنصر تحكم ActiveX": تُستخدم لتحديد التواريخ والأوقات من "مفكرة التقويم". 
  2. ملفات .cpl الخاصة بلوحة التحكم: تُستخدم لعرض عناصر قائمة "لوحة التحكم". 
  3. ملف .drv "برنامج تشغيل الجهاز": على سبيل المثال ، يتم استخدامه للتحكم في وسائط "برنامج تشغيل" الجهاز ، مثل الطابعات والكاميرات والماسحات الضوئية. 

ميزات ملف dll: 


تقليل كمية ذاكرة الوصول العشوائي المستخدمة: هذا بسبب عدم تخزين هذه الملفات في ذاكرة الوصول العشوائي ، على عكس البرامج أو الألعاب التي توفر مساحة على ذاكرة الوصول العشوائي. أيضًا لأنه يمكن استخدام ملفات dll في وقت واحد بين برامج متعددة هذا يوفر مساحة على ذاكرة الوصول العشوائي ، وهو أمر مفيد وبالتالي يحسن أداء الجهاز. 

مثال: عند استخدام برنامج Word لطباعة نص على طابعة ، فإن استدعاء ملف dll المسؤول عن الطباعة لا يحتاج إلى تخزينه في ذاكرة الوصول العشوائي مع البرنامج أو اللعبة. تقليل مساحة القرص الصلب: تنزيل البرامج بشكل أسرع وتشغيلها بشكل أسرع


إدارة الذاكرة: نظرًا لأن ملفات dll مقسمة إلى قطاعات ، فإن كل قطاع يحتوي على خصائص محددة ، مثل ملفات dll للقراءة فقط وقابلة للكتابة وغير قابلة للتنفيذ. نظرًا لأن مجموعة من الأوامر والرموز الموجودة في ملف dll يتم استخدامها بواسطة برامج أو ألعاب متعددة .. فهي موجودة في مكان محدد على القرص الصلب ويمكن الوصول إليها بسهولة حيث لا يلزم أن تكون في مواقع متعددة بدلاً من موقع واحد برنامج أو لعبة. 


مكتبة الاستيراد: لأنه يمكن استدعاء ملفات dll عند الحاجة .. لأن عناوين هذه الملفات مخزنة في جدولها الخاص .. عندما يطلب برنامج أو لعبة ملف dll ، فإنه يستدعيها من خلال جدول بجميع عناوين dll على الجهاز ومع ذلك ، كما ذكرنا من قبل ، فإن ملفات dll ليست أكثر من برامج صغيرة أو برامج قابلة للتنفيذ لا تعمل بمفردها. برنامج أو لعبة يجب أن تسميهم.


مشاكل وعيوب ملفات DLL :


ومن امثلة تلك المشاكل : 



في بعض الأحيان عند تشغيل بعض البرامج التي تعتمد على ملفات dll ، تظهر رسالة خطأ ولا تعمل. لأن ملف dll المستخدم قد تم تغييره أو مسحه بواسطة برنامج آخر ، لأن ملف dll مستخدم من قبل برامج متعددة في بعض الأحيان ، عندما تستدعي لعبة أو برنامج ملف dll بطريقة خاطئة ، تظهر رسالة الخطأ "General Protection Fault" ، والتي تعني "خطأ حماية عام" ، يكون سبب هذا الخطأ خطأ في عملية استدعاء الملف أو لا يحتوي الملف المطلوب على أمر مختلف يحتوي على أمر الكود الضروري أو لا يحتوي على وجوده بشكل أساسي أو غير متوافق مع إصدار Windows الموجود على جهازك تأخذ رسائل الخطأ شكل الظهور بعد تشغيل برنامج أو لعبة. تحتوي نافذة الخطأ على رسالة توضح اسم ملف dll المطلوب وسبب العيب الذي تسبب في ظهور الرسالة. 

هل تعتقد أن هذه المعلومات ليست كافية بالنسبة لك .. يمكنك زيارة ويكيبيديا لمزيد من المعلومات: مكتبات الارتباط الديناميكي بشكل عام ، 





google-playkhamsatmostaqltradent