recent
أخبار ساخنة

كل ما تريد معرفته عن بيتكوين وعالم العملات المشفرة Cryptocurrency-Bitcoin

الصفحة الرئيسية

إذا كنت تتابع الأخبار ،فمن المحتمل أنك تعرف بعض الأشياء عن Bitcoin الآن ،ولكن يبقى السؤال هو لماذا يؤمن بعض خبراء المالية بالعملة المشفرة والبعض الآخر يرفضها؟

Bitcoin هو نوع من العملات المشفرة ،وقيمة Bitcoin الواحد أكبر من 50 ألف دولار أمريكي.


كل ما تريد معرفته عن بيتكوين وعالم العملات المشفرة Cryptocurrency,Bitcoin
 كل ما تريد معرفته عن بيتكوين وعالم العملات المشفرة Cryptocurrency,Bitcoin


متى صنع البيتكوين؟ ماهو تاريخ بيتكوين؟


تم اختراع Bitcoin في عام 2009 كشكل من أشكال العملة الرقمية. على عكس النقود الورقية أو بطاقات الخصم ،وهي نقود ورقية يحتفظ بها المشتري في البنك ،فإن البيتكوين ليس لها شكل مادي. يتم تخزينها رقميًا ،مما يوفر أمانًا أكثر من الشيكات ومعاملات النقود الورقية وحتى المعاملات الرقمية. آخر.


اعتبارًا من صباح يوم الثلاثاء ،تم فتح البيتكوين بأكثر من 57000 دولار ،بينما كان سعر البيتكوين في عام 2010 حوالي 8 سنتات فقط.


العملات المشفرة الأخرى


تعتبر Bitcoin رائدة في عالم العملات المشفرة ،ولكن يتم تداول معظم العملات الأخرى في البورصات العامة ،كما تظهر CoinMarketCap على هذا الموقع.


لا تعتبر البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى سوقًا قانونيًا مثل الدولار الأمريكي والعملات الورقية الأخرى. بدلاً من ذلك ،يتم استخدامها لتبادل السلع والخدمات في السوق الخاص.


بعض الأنواع الأكثر شيوعًا من العملات المشفرة تشمل Ethereum و Bitcoin Cash و Litecoin. الأنواع الأخرى الأقل شيوعًا من العملات المشفرة تسمى altcoins ،حيث تعتبر Dogecoin واحدة من أكثر العملات البديلة شهرة ،والتي اشتهرت من خلال تغريدات الملياردير Elon Musk ،الذي قام بالتغريد مؤخرًا القول ،"أنا أشتري بعض Dogecoin مقابل lil X ،لذلك فهو مؤمن جديد بالعملة المشفرة ،أي ابنه."


بيتكوين مقابل الدولار سعر بيتكوين بيتكوين - ويكيبيديا فتح حساب بيتكوين كم كان سعر البيتكوين 2009 شراء بيتكوين شرح البيتكوين بالتفصيل
Bitcoin


ما الذي يقصد بالعملة المشفرة والتشفير؟


العملة المشفرة هي نقود رقمية لا مركزية ولا تتطلب سلطة مركزية.


تعتمد العملات المشفرة على التشفير ،وهو فرع من فروع الرياضيات. على عكس العملة العادية ،تستخدم العملات المشفرة التشفير لتأمين المعاملات. نظرًا لأن العملات المشفرة لا تخضع لسيطرة الحكومة ،فإن هذا الافتقار إلى التحكم يؤدي إلى احتمالية الاحتيال والتقلب في القيمة. ومع ذلك ،نظرًا لأن استخدام العملات المشفرة يمكن أن يكون أكثر أمانًا من استخدام العملات التقليدية ،يتم تقليل المخاطر.


علاوة على ذلك، بسبب الطبيعة الآمنة للغاية للمعاملات، لا يمكن تتبع المشتريات. هذا يعني أن الأفراد يمكنهم استخدام الرفوف لشراء السلع غير القانونية أو منظم للغاية، بما في ذلك فئات معينة من الأدوية أو الأسلحة النارية.


وأوضح الدكتور ألكساندر شيبيلوف، الرئيس التنفيذي لشركة IMODX، وسوق مقرها على مركب، أن الشكل الأكثر شيوعا من التشفير هو استخدام الرموز المميزة لإرسال الرسائل بشكل آمن بين شخصين، وفقا لتمويل ياهو ورؤيتها من قبل Arabiya.net.



كيف تعمل Blockchain؟


يتم تداول العملات المشفرة على blockchain ،أو الكتل ،والتي يتم تصنيعها لتكون من بين أجهزة كمبيوتر متعددة للوصول إلى توافق في الآراء بشأن مجموعة من المعلومات. الاستخدام الأكثر شيوعًا لـ blockchain هو إنشاء دفتر الأستاذ للمعاملات المالية بين العديد من الأفراد.


تعمل blockchain من خلال التشفير ،حيث يتم ربط كل كتلة في السلسلة بشكل مشفر بالتي تسبقها ،حيث يتم تخزين كل كتلة من السلسلة ومشاركتها عبر شبكة من عقد نظير إلى نظير ،على غرار السيول الخاصة بمشاركة الملفات. يتم تأمين الكتل بشكل مشفر ضد العبث. هذا يجعل من الصعب للغاية على المتسللين تعديلها أو إغلاقها. في وصف زيل.


بفضل تقنية blockchain ،يمكن لطالب الصف الثاني أن يفهم أن Bitcoin والمعاملات المشفرة الأخرى قد تكون أكثر أمانًا من الأنواع الأخرى من المعاملات الرقمية ،مثل الخدمات المصرفية عبر الإنترنت أو تحويل الأموال من خلال المحافظ الرقمية أو خدمات الدفع من نظير إلى نظير. ولكن من المهم التأكيد على أن جميع هذه الخدمات تستخدم اشطف الأوراق جيدًا حتى تكون خالية من الأوساخ والغبار وحشرات المن والعث. يمكن أن يساعد الغسيل اللطيف بصابون لطيف أو مبيض مخفف والماء في إزالة حشرات المن أو الأوساخ أو الغبار أو العث. اشطف الأوراق


بيتكوين مقابل الدولار سعر بيتكوين بيتكوين - ويكيبيديا فتح حساب بيتكوين كم كان سعر البيتكوين 2009 شراء بيتكوين شرح البيتكوين بالتفصيل
Bitcoin


ماهي اسباب خطورة التشفير بالعملات رقمية


على الرغم من أنه من المحتمل أن يكون استثمارك في التشفير مؤمنًا ،فإن هذا لا يعني أنه آمن بأي شكل من الأشكال. هناك عنصران يجعلان التشفير أكثر خطورة من الاحتفاظ بالنقود في حساب مصرفي: تقلب السوق والافتقار إلى التنظيم الحكومي.


داخل بنك واحد المؤمن عليه FDIC، أموالك مؤمنة FDIC. وإذا توقف بنكك عن العمل، فلن تفقد أموالك.في المقابل ،إذا توقفت شركة استثمار عن العمل ،فقد تفقد كل ما استثمرته.


العملات المشفرة ،مثل الأسهم والاستثمارات الأخرى ،تميل أيضًا إلى التقلب الشديد. عندما تحتفظ بالنقد في أحد البنوك ،ستتقلب قيمة أموالك بشكل هامشي بناءً على التضخم أو الانكماش. لكن من المستبعد جدًا أن تخسر - أو تكسب - مبالغ كبيرة من المال بين عشية وضحاها.


يقول زيل: "تميل العملات المشفرة إلى أن تكون شديدة التقلب". "في يوم واحد ،يمكن أن تتحرك العملة المشفرة بنسبة 20٪ أو أكثر." يمكن لبعض العملات الرقمية المبتكرة حديثًا أن تقفز 40 مرة في الأشهر القليلة الأولى.


هناك جانب آخر يجب على العملاء المحتملين مراعاته: إن منشئو العملة الافتراضية هم محتالون يسعون إلى أخذ أموالهم. يجب أن يدرك المستثمرون ،كما يقول ،أنه في بعض الأحيان يختفي المبدعون ،ولا يسمع أحد منهم.


بيتكوين مقابل الدولار سعر بيتكوين بيتكوين - ويكيبيديا فتح حساب بيتكوين كم كان سعر البيتكوين 2009 شراء بيتكوين شرح البيتكوين بالتفصيل
Cryptocurrency


هل يمكنك استخدام بيتكوين لشراء الأشياء؟


Bitcoin والعملات المشفرة الأخرى هي أصول يمكن تداولها مثل الأسهم والعملة المستخدمة لتبادل السلع والخدمات. ومع ذلك ،فإن رسوم المعاملات المرتفعة وتقلبات العملات المشفرة تمنع اعتمادها على نطاق واسع كعملة.


يمكنك استخدام Bitcoin وغيرها من الرشقات الأخرى لإجراء عمليات الشراء، لكنها ليست مثالية دائما.


ويحذر شيبيلوف من أن "العملات المشفرة هي أصول غير خاضعة للتنظيم مع درجة عالية من التقلب، وإشراف حكومي محدود، وتفقد غالبية العملات المشفرة معظم أو كل قيمتها بسرعة كبيرة، مع فشل أكثر من نصفها في الأشهر الأربعة الأولى".



اسئلة يبحث عنها الناس حول بيتكوين


مصادر المقال




google-playkhamsatmostaqltradent