recent
أخبار ساخنة

انشاء مدونة الكترونية والربح منها ألاف دولارات وبدون دفع سنت واحد كل شيء مجاني

الصفحة الرئيسية

انشاء مدونة بلوجر ، انشاء موقع مجاني ، انشاء موقع بأسمك ، ربح من مواقع ، لابد انك تبحث عن هذه مواضيع سوف نشرح لكم في هذا تدوينة كل شيء تريد معرفته عن انشاء مدونة وماهي مواقع التي تعطيك استضافة وكيف تربح منها كل هذا سوف اكتب عنه بإذن الله تابعوا.

انشاء مدونة الكترونية والربح منها ألاف دولارات وبدون دفع سنت واحد كل شيء مجاني
انشاء مدونة الكترونية والربح منها ألاف دولارات وبدون دفع سنت واحد كل شيء مجاني


ما المقصود بالموقع الكتروني ؟

المواقع هي عبارة عن اكواد برمجية منظمة بشكل مرتب وتظهر للمستخدم بواجهة منظمة ، اذا الموقع هو عبارة واجهة تظهر لك في متصفحات الإنترنت ولكل موقع واجهة خاصه به ومصدر هذا واجهة عبارة عن اكواد HTML و جافا سكريبت و لغات برمجة أخرى.


كيف اصنع موقع بدون برمجة ؟

هنالك مواقع تصنع لك مواقع!! ، أو بمنعى أدق هنالك مواقع مفيده توفر لك استظافة لإنشاء مواقعك الخاص بك دون كتابة برمجية او تعب مجرد تعطيك مواقع وانت تركب قالب وتكون هذا مواقع بعضها مدفوعة وبعض الاخر مجانية ، ومن هذا مواقع Blogger و Tumblr و WordPress وغيرها.


ماهو ووردبريس ؟

WordPress عبارة عن إطار عمل لإدارة المحتوى مفتوح المصدر ، يعمل في قواعد معلومات PHP و MySQL ، ويتم نشره عبر Automatic بموجب GNU General Public License. تم إنشاؤه من قبل مجموعة من المصممين المتطوعين. الفائدة التي يوفرها WordPress تسمح لك بالتعامل مع أي موقع ، ولا سيما الكتابات.


كيف انشاء موقع على وردبريس ؟

وردبريس ليس مجاني يحتاج منك ان تشتري دومين ولهذا سوف اشرحه بصورة مبسطة موضونا المهم يتمحور حول بلوجر فقط.

  • خطوات إنشاء موقع ووردبريس احترافي

  1. حجز اسم النطاق (Domain Name)
  2. حجز استضافة (Hosting)
  3. تثبيت الووردبريس (install WordPress)
  4. اختيار قالب ووردبريس (Theme
  5. تخصيص قالب الووردبريس (Customize).
  6. رفع أهم الإضافات (Plugins)


ماهو تمبلر ؟

Tumblr عبارة عن محتوى نشر اجتماعي إلى مرحلة مدونة تسمح لعملائها بالتدوين كنص أو صور أو مستندات فيديو أو انضمام أو أقوال مأثورة أو مناقشات أو حتى تسجيلات صوتية. يمكن لعملاء Tumblr متابعة عملاء مختلفين وتظهر تحديثاتهم في سجلاتهم الخاصة.


كيف انشاء موقع على تمبلر ؟

  1. ادخل الى موقع تمبلر لانشاء حساب جديد  
  2. اضغط على زر get start لانشاء حساب تمبلر جديد 
  3.  سينقلك الموقع الى صفحة جديدة لادخال بياناتك للحساب الجديد 
  4. ادخل البيانات  ثم اضغط على sign up لعمل الحساب


ماهو بلوجر ؟

Blogger عبارة عن إطار عمل لتوزيع المدونات الإلكترونية ، تطالب به Google بدءًا من عام 2003 تقريبًا. تمتلك Blogger مواقع على خوادم Blogger ، وتُعرف المدونة المُيسرة باسم المجال الفرعي لـ blogspot.com.


كيف انشاء موقع على بلوجر ؟

سوف اشرح خطوات انشاء مدونة بلوغر بكل تفصيل وكل شيء اعرفة سوف اقوله بإذن الله سوف تكون على دراية بكل شيء عن بلوجر عند انتهاء من قراءه المقال


انشاء مدونة بلوجر على كمبيوتر

انشاء مدونة بلوجر من على كمبيوترك سهل جدا فقط اكتب في بحث Google كلمة بلوجر وادخل الى اول رابط يظهر لك واضغط عليه في بداية تحتاج الى حساب جيميل خاص بك يكون مسجل على متصفح الانترنت الموجود على كمبيوترك ، وبعد دخول الى بلوجر اضغط على انشاء مدونة سوف يطلب منك اسم لمدونتك اكتب اي شيء تريد مثلا: تريد وضع اسمك او وضع اسم شركتك او اي شيء اخر على سبيل مثال موقعي انشئته بإسم "شروحات علاوي السيد".


ملاحظة: تكتب اسم باللغة العربية أو الإنجليزية براحتك انت مخير في ذلك

وبعد انشاء الاسم تضغط التالي يطلب منك ان تضع اسم لدومين موقعك او رابط لمدونتك
مثلا: www.اسم تختاره انت.blogspot.com


ملاحظة : الاسم يكون باللغة الانجليزية فقط


وبعد اختيار إسم دومين تضغط التالي وسوف يقلك تم انشاء مدونة وتظهر لك واجهة بلوجر فيه كل شيء من كتابة محتوى الى طرق إضافة حساباتك في تواصل الاجتماعي وغيره.


ملاحظة: يحق لك انشاء عدد لا نهائي من مدونات بلوجر


ملاحظة: اذا اردت ان تحذف كلمة blogspot من دومين يتعين عليك شراء دومين من مواقع خارجية بسعر يتراوح من 0.99$ الى 10$

ومن هذا مواقع التي تبيعك دومين هي جودادي ونيم شيب


انشاء مدونة بلوجر بالخطوات

  1. دخول الى موقع blogger
  2. اضغط على انشاء مدونة
  3. اكتب اسم موقعك
  4. اكتب اسم دومين الذي تريده
  5. اضغط اوك ، الان اصبح لديك مدونة


انشاء مدونة بلوجر على هاتف بالصور

انشاء مدونة بلوجر على هاتف بالصور

انشاء مدونة بلوجر على هاتف بالصور

انشاء مدونة بلوجر على هاتف بالصور

انشاء مدونة بلوجر على هاتف بالصور


مافرق بين بلوجر ووردبريس وتمبر ؟

  • موقع بلوجر تابع لشركة جوجل وهو مجاني يوفر لك مدونة بخطوات سهلة جدا ويوفر لك سيرفر وحماية واستظافة كلها مجانا ومن شركة جوجل وهو يعتبر سهل الاستخدام جدا .
  • وردبريس هو موقع يوفر لك موقع او مدونة لكن يحتاج منك استظافة مدفوعة ودومين مدفوع وحماية مدفوعة ويعتبر صعب الإستخدام بالمقارنة ببلوجر وتمبلر لكن وردبريس تعطيك حرية في تحرير موقعك واضافة خصائص وإضافات اكثر من بلوجر ويكون سريع ارشفة بالنسبة للبلوجر .
  • تمبلر منصة مفتوحة مصدر تتيح لك انشاء مدونة مجانا ودومين مجاني وتستطيع انشاء مدونتك عليه بكل سهلة ونشر فيه صور ومقاطع فيديو ورابط ومقاطع صوت بالضافة الى مدونات ويمكنك متابعة الاشخاص على بلوجر وكسب متابعين عليه وايضا الربح منه لكن يعتبر بلوجر افضل من تمبلر وانصحكم في بلوجر .


كيف اربح من موقعي ؟

  • كيف اربح من بلوجر ؟
  • كيف اربح من وردبريس ؟
  • كيف اربح من تمبر ؟

طريقة ربح المال من موقعك عن طريق عرض إعلانات الشركات في موقعك وكل شخص يدخل موقعك ويضغط على إعلان سوف تربح انت ويمكنك سحب هذا ارباح عن طريق حساب مصرفي او بيبال او باينير او بطاقات الائتمان الخاصة بك ، كيف تحصل على إعلانات؟ يمكنك تقديم مدونتك الى موقع جوجل ادسنس ، ماهو جوجل ادسنس؟ وهو موقع مختص في عرض الإعلانات في المواقع واليوتيوب والربح منها ، كيف يتم قبول موقعي في ادسنس؟ ادسنس عندها شروط لكي تقبلك وهذا شروط لو خالفتها سوف يغلق حسابك او يتم حظره ، فكن حذر في تعامل مع ادسنس.


ماهي شروط جوجل ادسنس لقبول موقعي ؟

  • دومين : يمكنك استخدام المجاني او تشتري دومين وأن فرصة الدومين المدفوع في القبول تكون افضل
  • صفحات : ادسنس لا تقبل مدونات التي ليس فيها صفحات مثل صفحة اتصل بنا ومن نحن وصفحة سياسة الخصوصية وصفحة سياسة إستخدام
  • المحتوى : ادسنس لا تقبل موقع ليس فيه تدوينات ومحتوى يجب ان يكون منسق وغير مسروق خاص بك وحصري 100% ويجب ان تحتوي مدونتك على أقل 25 مقال لو كانت إنجليزية و 30 مقال لو كانت عربية ، ويجب ان يكون المقال مكون من 500 كلمة على أقل
  • عمر المدونة : يجب ان يكون عمر مدونتك شهر لكي تقبل في ادسنس لو كان محتواك حصري ويحضى على اقبال في جوجل سوف يتم قبول حتى لو كان عمر مدونتك 24 ساعة !!
  • حصرية المحتوى : يجب ان تكون المقالات انت كاتبها او معيد صياغتها ولا تستخدم نسخ ونشر فهذا مخالف لجوجل أدسنس والصور مقالات التي تستخدمها يجب ان تكون لا تحتوي على حقوق او انت تصمم صورك بنفسك
  • شعار لموقعك : هذا ليس شرطاً لكن مهم عليك تصميم لوجو خاص بك في موقعك وعلى صور مقالاتك
  • زوار الموقع : يجب على موقعك ان يكون موجود على محركات البحث ويحضى بقبال عليه
  • أرشفة الموقع : يجب عليك ربط موقعك في مشرفي مواقع التابع لجوجل لكي تأرشف مقالاتك في جوجل ، حيث تسهل للناس العثور على موقعك ، لو ربطت موقعك في اخبار جوجل سوف يتم ارشفة مقالاتك في دقائق وارشفة تلقائية 
  • جوجل أناليتكس : يجب ربط مدونتك في google analytics لكي تحصل على كافة تقارير ومراقبة حركة الزوار وتعرف من دخل موقعك ومن اي بلد وما نوع جهاز وماذا فعل وكم بقي في مدونتك كل هذه اشياء مهمه لك

هنالك بدائل لجوجل ادسنس بعضها تريد منك هذا شروط والبعض الآخر لا تريد شروط مطلقا


افضل بدائل ادسنس

  • موقع Admaven
  • موقع Revenue hits
  • شركة Adsterra
  • موقع mellow
  • موقع PropellerADS 
  • موقع Yllix
  • موقع jubna

ماهو تدوين ؟

التدوين هو كتابة محتوى معين مثل شخص كتب محتوى رياضي عن مباراة معينة او شخص اخر كتب عن خبر معين او عن الصحة او عن الطبخ وهكذا يجب ان يكون المقال مفهوم خالي من اخطاء املائية ويكون بالفصحى وليس لهجات لكي يكون مفهوم للكل وان يكون مكون من 300 كلمة الى 1500 كلمة واذا اردت ان تزيد لا مشكلة لكن لا تقلل محتواك عن 250 كلمة ولا تنسخ من غيرك يجب ان يكون محتواك حصري 100% .


كيف اكتب مقال ؟

عند دخولك الى بلوجر اضغط على مشاركة جديدة سوف تظهر لك هذا واجهة فيها الكثير من أدوات

يجب عليك إستخدام هذا أدوات في كتابتك للمقال مثلا تستخدم عناوين والفرعية والثانوية وان تلون بعض كلمات و جمل بلون جميل بارز لكي يكون مقالك منسق وجميل ومرغوب لجوجل وان تستخدم روابط في مقالك وتشير الى مقالاتك آخر او روابط خارجية مثلا تكتب عن تأريخ مصر وتريد ان تشير الى أهرامات في ويكيبيديا تأتي بالرابط وتنقر فوق كلمة وتستخدم أداة الروابط فوق وتضغ الرابط واذا اردت الزائر ان تفتح له خانة ويب جديدة في متصفحه عند نقر فوق رابط اضغط على علامة صح فتح هذا الرابط في نافذة جديدة ، واذا عندك كلمة مهمه وتريد ان تجعلها بارزه في مقالاتك انقر فوقها واجعلها بولد من كلامة B في قائمة علوية ، وايضا استخدم النقاط والارقام في مدونتك لانها مهمه جدا جدا في جوجل ، وايضا هنالك أدوات آخرة يمكنك استخدامها او تركها انت مخير لكن تذكر نقاط وارقام وبولد وروابط وعناوين كل هذا اشياء مهمه في تدوين .


ماهو سيو ؟

عند كتابتك مقاله يجب ان تكون توافي شروط SEO لكي تنافس باقي مواقع لان الأنترنيت فيه مئات الآلاف من مواقع ولكي تنافسهم وتظهر فوقهم في جوجل يجب ان تكتب مقال مناسب للسيو وكيف ذلك هو عن طريق ما نوهت عليه سابقا وهو إستخدام أدوات تلوين وعناوين ..الخ ، وعند كتابة مقالة يجب ان يبدأ مقالتك بفقرة او فقرتين تشرح ما تريد تكتب عنه ويجب ان تكون الفقرة مكونة من سطرين او اكثر ولا تجعل الفقرة نص عادي ابدا !! اجعلها فقرة من خلال اداة عناوين اضغط على خيار قبل الاخير لجعل النص العادي فقرة . وان يكون لك باك لنك قوي لكي يكون موقعك قوي وترتيبة في أليكسا جيد لكي تنافس باقي مواقع.


كيف احصل على دومين ؟

كما ذكرت سابقا لكي تحصل على دومين وتحذف كلمة blogspot.com من موقعك يجب عليك شراء دومين من مواقع كثيرة اشهرها عندنا هو نيم شيب وجودادي وغيرهم من شركات بيع دومينات ، يكون شراء الدومين للسنة اولى بسعر منخفض لكن في سنة الثانية والثالثة والرابعة وغيرها يكون سعر دومين من 10 الى 18 دولار .

ما فائدة الدومين؟ يكون الموقع الذي يملك دومين خاص به متصدرا اكثر من الدومينات المجانية بدليل عند بحثك عن موضوع معين هل  لاحظت موقع ينتهي ب blogspot.com في بحث جوجل ؟ ألا ما ندر وهذا ان دل فإن الدومينات تكون أفضل من دومينات المجانية .


ماهو باك لنك ؟

backlink هو يعتبر الدعامة للموقعك عند نشرك تدوينة في بلوجر ونسخ رابط تدوينة ونشرها في تويتر وانستا وفيسبوك وغيرها كل هذا يقوي من موقعك ويزيد عليك نسبة الزوار.


كيف احصل على باك لنك ؟ سوف انشر لكم مواقع باك لنك تقوي من موقعك وتجني لك ملاين الزيارات والترافيك ومن دول عربية وأجنبية  وتزيد لكم من الارباح ، تابعوا موقنا من خلال تفعيل الجرس او من ضغط هنا


ماهي ارشفة؟

هي جعل روبتات جوجل نشر مقالاتك في محركات البحث وكل ما زادت سرعة الأرشفة كان موقعك بأحسن حال وكلما زادت قوة موقعك ازداد سعرة اذا أردت بيع موقعك مستقبلا.


كيف ارشف مقالاتي بخمس دقائق ؟

من خلال ربط مدونتك في جوجل نيوز .


ماهو اخبار جوجل ؟

هو أحد اقسام جوجل في البحث يخصص أخبار العاجلة وغير العاجلة عند ربط مدونتك في جوجل نيوز سوف يقوم جوجل نيوز بارشفة مقالات تلقائيا.


كيف احصل على قوالب لموقعي مجانا ؟

من خلال شراء من مواقع تبيع لك قوالب بلوجر مثل سكويز وسيو بلاص وغيرهم وفي نفس وقت تعطيك نسخة من قوالب مجانية تقدر تستخدمها واذا اردت قوالب اجنبية احترافية استخدم هذا الموقع يعطيك قوالب مدفوعة ومجانية اضغط هنا







google-playkhamsatmostaqltradent