recent
أخبار ساخنة

آخر تحديثات جوجل , كيف تتصدر نتائج البحث في 2022؟

الصفحة الرئيسية

في عام 2022 ،ستقوم Google بتحديث ترتيب نتائج البحث. أثناء عرض النتائج ،ستعطي Google الأولوية لإجابات أسئلة المستخدمين ،بالإضافة إلى الصفحات والمواقع الموثوقة. يهدف هذا التحديث إلى تحسين نتائج البحث وتشجيع المستخدمين على استكشاف مجالات ومواقع جديدة.


الذي يبدأ في مايو ،قالوا إنهم سيشملون عاملاً في تحديثهم لعام 2022 يسمى تجربة الصفحة. سيقيس هذا العامل جميع الصفحات التي يزورها المستخدمون ، بما في ذلك التطبيقات والمحتويات الأخرى.

وتعني الكلمة مدى رضا المستخدم عن هذه الصفحة بموقعك وتفاعله معها سواء كان إيجابيا أو سلبيا.

نتمنى جميع مواقعنا سلبا وهذا سيكون عائد سيء على ترتيب الموقع للأسف.


  1. ستكون تجربة الصفحة.
  2. ورضا الزائر.

عاملان رئيسيان يؤثران على تصنيف موقع الويب الخاص بك في محرك بحث Google.

في هذا السياق ،لا نعني صفحة واحدة ،بل نعني جميع الصفحات الموجودة على موقعك ،بما في ذلك أهم الصفحات التي سيجدها زائر على موقعك مفيدة للغاية.


كيف تتصدر نتائج البحث في 2022
كيف تتصدر نتائج البحث في 2022



كجزء من هذه المبادرة ، أطلقوا Web Vitals أساسيات الويب ،سلسلة من المعايير الأساسية لقياس تجربة المستخدم لمتصفح الويب.


لكن علينا أولا أن نشرح لك ما هي تجربة الصفحة؟ دعونا نلقي نظرة فاحصة على التعريف.

كيف تعمل محركات البحث على تحسين تجربة الصفحة باختصار


  1. تتضمن تجربة الصفحة جميع جوانب كيفية تفاعل المستخدمين مع موقع الويب الخاص بك ،بما في ذلك مدى رضاهم عن المحتوى الخاص بك.
  2. نأمل ألا يكون هذا هو الذي يتحكم في زوار موقعك. بالطبع كل هذا يؤثر على موقعك من حيث زيادة معدل الارتداد على موقعك ،وهذا سيؤدي إلى هبوط موقعك إلى أسفل الترتيب ،إذا أعطته جوجل أدنى اهتمام.

يتضمن ذلك إشارات بحث Google الحالية: التوافق مع الأجهزة المحمولة ، والتصفح الآمن ، واتصال HTTPS الآمن ,ويتضمن أيضًا مقاييس في Google Web Biomarkers.

ينصب التركيز حاليًا على ثلاثة جوانب - أخر تحديثات جوجل :


  1. وقت تحميل صفحة الموقع الهدف من الزائر.
  2. التفاعل الذي يحدث مع الصفحة ،هل تبقى وتعرض محتواها ،أم تتركها فور رؤيتها؟
  3. يبقى الزائر على الصفحة لعرض المحتوى.

    أخر تحديثات جوجل - كيف تتصدر نتائج البحث في 2022؟


    • التحميل : وبهذا المعنى ، فإنه يقيس سرعة التحميل المتوقعة لصفحات الويب الخاصة بموقعك. هذه هي النقطة الفاصلة في جدول تحميل الصفحة عندما يُتوقع أن يتم تحميل المحتوى الرئيسي بواسطة زائر إلى موقعك.

    • التفاعل : الوقت الذي يتفاعل فيه الزائر مع صفحة موقعك لأول مرة - وهذا يعني نقرة داخل المحتوى لرؤيتها ، على سبيل المثال ، حتى يبدأ المتصفح في معالجة هذا التفاعل.

    • الاستقرار البصري : لها علاقة جيدة بمنع الحركة المزعجة وغير المتوقعة لمحتوى صفحة الويب أمام الزائر ، مثل ظهور إعلان AdSense المنبثق أو كلما نقر على رابط يجعل الوصول إلى المحتوى محيرًا كما نحن ترى هذا في معظم مدوناتنا العربية .... التي تشكل عقبات سلبية أمام الزائر.


    هل ترغب في معرفة آخر تحديثات خوارزميات جوجل لتتصدر نتائج البحث بموقعك في 2022 ؟


    • Largest Contentful Paint (LCP): يقيس أداء تحميل الصفحة الأمثل. لتوفير تجربة مستخدم جيدة ، يجب أن يحدث LCP في غضون 2.5 ثانية من وقت بدء تحميل الصفحة لأول مرة ، فكلما قل الوقت ، كانت النتيجة أفضل.

    • First Input Delay (FID): يقيس التفاعل. لتوفير تجربة مستخدم جيدة ، يجب أن يكون للصفحات معرف FID أقل من 100 مللي ثانية ، مما يعني أن الصفحة مرئية بالكامل للزائر لإظهار انطباعه عنها.

    • Cumulative Layout Shift (CLS): يقيس الاستقرار البصري. لتوفير تجربة مستخدم جيدة ، يجب أن تحافظ الصفحات على CLS أقل من 0.1 مما يعني استقرار الصفحة.


    يجب مراعاة عامل السرعة في مدونتك وهذا مهم جدا في التصنيف لأنه سيعتمد على هذه العوامل بالإضافة إلى محتوى موقعك الذي يعتبر الملك في جذب الزائر وتطبيق القاعدة بنجاح على موقعك موقع.


    تعتبر تجربة المستخدم ورضاه عن موقعك أيضًا عاملاً أساسيًا ومهمًا لا يجب إغفاله في آخر تحديثات Google \ كيفية الوصول إلى أعلى نتائج البحث في عام 2022 ، لأنه من خلال تطبيق العوامل لتحسين سرعة موقعك ، بالإضافة إلى الجيد و محتوى مميز ستنال رضا المستخدم وبالتالي تجربة صفحة مميزة لموقعك مع جوجل.


    google-playkhamsatmostaqltradent